دُعاء الإمام الكاظِم (ع) في يوم السبت

دُعاء الإمام الكاظِم (ع) في يوم السبت

مرحباً بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين ؛ اكتبا : بسم الله ، أشهد أن لا إله إلاّ الله ، وأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله ، وأشهد أنّ الإسلام كما وصف ، وإنّ الدين كما شرّع ، وإنّ الكتاب كما أنزل ، والقول كما حدّث ، وإنّ الله هو الحق الـمبين ، وصلوات الله وسلامه على محمّد وآله .
أصبحت اللَّهُمَّ في أمانك ، أسلـمت إليك نفسي ، ووجّهت إليك وجهي ، وفوّضتُ إليك أمري ، وألجأت إليك ظهري ، رهبةً منك ، ورغبة إليك ، لا ملجأ ولا منجى منك إلاّ إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلتْ ، ورسولك الذي أرسلتْ .
اللَّهُمَّ إنّي فقير إليك فارزقني بغير حساب ، إنّك ترزق من تشاء بغير حساب ، اللَّهُمَّ إنّي أسألك الطيّبات من الرزق ، وترك الـمنكرات ، وحب الـمساكين ، وأن تتوب عليّ .
اللَّهُمَّ إنّي أسألك بكرامتك التي أنت أهلها ، أن تتجاوز عن سوء ما عندي ، بحسن ما عندك ، وأن تعطيني من جزيل عطائك ، أفضل ما أعطيته أحداً من عبادك .
اللَّهُمَّ إنّي أعوذ بك من مال يكون عليّ فِتنة ، ومن ولد يكون لي عدواً ، اللَّهُمَّ قد ترى مكاني ، وتسمع دعائي وكلامي ، وتعلـم حاجتي ، أسألك بجميع أسمائك أن تقضي لي كل حاجة من حوائج الدنيا والآخرة .
اللَّهُمَّ إنّي أدعوك دعاء عبد ضعُفت قوّته ، واشتدت فاقَتُه ، وعظم جرمه ، وقلّ عِذره ، وضعف عمله ، دعاء من لا لفاقته ساداً غيرك ، ولا لضعفه عوناً سِواك ، أسألك جوامع الخير وخواتمه وسوابقه وفوائده ، وجميع ذلك بدوام فضلك وإحسانك ، وَمنِّك ورحمتك ، فارحمني واعتقني من النار .
يا من كبس الأرض على الـماء ، يا من سمك الهواء بالسماء ، ويا واحداً قبل كل أحد ، ويا واحداً بعد كل أحد ، ويا من لا يعلـم ولا يدري كيف هو إلاّ هو ، ويا من لا يُقَدِّر قُدرته إلاّ هو ، ويا من كل يوم هو في شأن ، يا من لا يشغله شأن عن شأن ، ويا غوث الـمستغيثين ، ويا صريخ الـمكروبين ، يا مجيب دعوة الـمضطرّين ، ويا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما .
رب ارحمني رحمة لا تضلّني ولا تشقني بعدها أبداً ، إنّك حميد مجيد ، وصلّى الله على محمّد وآله وسلـم ) .